منتدى بيت القهوه

coffee house


    ميسي: تشافي وأنيستا يقتربان من الكرة الذهبية

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 116
    تاريخ التسجيل : 13/11/2010
    العمر : 31

    ميسي: تشافي وأنيستا يقتربان من الكرة الذهبية

    مُساهمة  Admin في الأربعاء نوفمبر 17, 2010 7:08 am




    ميسي: تشافي وأنيستا يقتربان من الكرة الذهبية

    باريس - الفرنسية:
    اعتبر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أن زميليه في برشلونة الإسباني تشافي هرنانديز وأندريس أنيستا يستحقان الفوز بجائزة الكرة الذهبية التي ستمنحها مجلة ''فرانس فوتبول'' الفرنسية هذا العام مشاركة مع الاتحاد الدولي لأفضل لاعب في العالم، بعد أن كان كل طرف يقدم جائزة منفردة.

    وجاء تصريح ميسي الفائز بهذه الجائزة العام الماضي في حديث لموقع الاتحاد الدولي ''فيفا''، وهو رد على سؤال حول إذا كان زميلاه في النادي الكاتالوني مرشحين للمنافسة بقوة على الجائزة، قال النجم الأرجنتيني ''أنا متأكد من أن كأس العالم سيكون لها أثر كبير في القرار النهائي هذا العام وستصب في مصلحتهما، وإن لم أفز أنا بها، أتمنى من كل قلبي أن يفوز بها أحد زملائي في برشلونة''.

    وتابع ''إن اسمي تشابي وأنيستا يظهران في كل النتائج، والحقيقة أنهما رائعان بالفعل، إنهما لاعبان عظيمان يستحقان الجائزة أكثر من أي شخص آخر''.

    وفي معرض رده على سؤال حول المدرب الذي يفضل أن ينال جائزة أفضل مدرب للعام، قال ''سآخذ صف الفريق الذي أنتمي إليه مرة أخرى وسأعطي صوتي لبيب جوارديولا، ليس لما فزنا به فحسب، بل أيضا لفكره وفلسفته في اللعب، لما مثله وصوله إلى موقع التدريب في برشلونة, لكني لن أنسى البرتغالي جوزيه مورينيو أيضا، فبعد الثلاثية التي فاز بها مع إنتر، بدأ يمنح ريال مدريد وجها آخر. لكني سأعود للتطرق إلى كأس العالم لأنها ستلعب دورا حاسما في تحديد هوية صاحب الجائزة''.

    وستحدد هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية في العاشر من كانون الثاني (يناير) المقبل.

    وسيكشف عن الفائزين في حفل كبير في ''كونجريسهاوس'' في زيوريخ السويسرية، حيث سيتم أيضا الإعلان عن التشكيلة المثالية وعن جائزة ''بوشكاش'' لأجمل هدف للعام الثاني على التوالي، كما سيتم منح جائزة ''فيفا'' الرئاسية، وجائزة اللعب النظيف.

    وسيعلن الاتحاد الدولي وفرانس فوتبول في السادس من كانون الأول (ديسمبر) المقبل في العاصمة الفرنسية باريس عن أسماء ثلاثة أشخاص من كل فئة نالوا العدد الأكبر من الأصوات.

    وكان ميسي أحرز لقب جائزة الكرة الذهبية لعام 2009 بحصوله على 473 نقطة متقدما على البرتغالي كريستيانو رونالدو.


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يوليو 18, 2018 3:27 am